يتكون القضيب من 3 مناطق اساسية، منطقتين اكبر في المقدمة  و المنطقة الثالثة هي الأصغر في مؤخرة القضيب
عند الإنتصاب يندفق الدم داخل القضيب في المناطق الثلاثة و لكن عند التبول و القذف تكون المنطقة الأولى فقط هي المستخدمة و حوالي 90% من الدم المتدفق يكون داخل هذه المنطقة كل مرة عند حدوث إنتصاب.
يتم تحديد حجم القضيب عن طريق طول القضيب و محيطه و كمية الدم الممكن تدفقها بداخله أي أنه لتكبير حجم القضيب لابد من الاخذ في الإعتبار تحفيز القضيب لإستيعاب كمية زائدة من الدم المتدفق داخله لتغذية الخلايا الجديدة الناتجة عن ممارسة التمارين التي سيتم عرضها لاحقاً.
تعتمد التمارين على كسر خلايا الجزء الأكبر من القضيب عن طريق دفع دم أكثر من المعتاد داخل ذلك الجزء من القضيب و عند حدوث ذلك تقوم الخلايا المنكسرة بتجديد نفسها تلقائياً لتكون خلايا كاملة مما يعني قضيب أكبر حجماً  قادر على استعياب كمية أكبر من الدم يتدفق بداخله.
فالقضيب مثله مثل أي جزء آخر من الجسم يمكنك جعله أكبر و أقوى عن طريق التمارين و دفع المزيد من الدم بداخله، شبيه بذلك التمرين في صالات الجيم بشكل دوري و الذي يجبر الجسم على استيعاب كمية أكبر من الدم المتدفق بداخله فينمو و يصبح أقوى.
قبل البدء في التمارين عليك قياس حجم قضيبك بدقة و تسجيل طول و عرض القضيب في جدول بتاريخ يوم القياس ليكون مرجعاً لديك للمقارنة في المستقبل بعد تطبيق التمارين
استخدم مسطرة في قياس طول القضيب بحيث يكون صفر المسطرة عند قاعدة القضيب مضغوطاُ عند شعر العانة و سجل طول القضيب عند نهاية الرأس بحيث يكون القضيب مستقيم و موازي للأرض و تكون أنت واقف غير جالس لضمان دقة التسجيل.
كرر التجربة عند الإنتصاب و سجل طول القضيب عند الإنتصاب بنفس الطريقة
بعد ذلك قم بقياس محيط القضيب أثناء الإرتخاء و الإنتصاب عن طريق شريط القياس (مثل المستخدم لقياس طول الأقمشة) و قم بقياس متوسط المحيط في نقطة منتصف القضيب لتحصل على أقرب دقة لقياس المحيط و استمر في القياس لهذه النقطة عند متابعتك لتسجيل الحجم في المستقبل بعد تطبيق التمارين و يمكنك كذلك استخدام خيط لقياس المحيط ثم ضع الخيط على مسطرة لمعرفة محيط القضيب في حالة عدم توافر شريط القياس.
قم بعمل جدول لتدوين التاريخ و الطول و المحيط بشكل دوري ولا تقم بتقريب الأرقام في ذلك الجدول و قم بتدوين الأرقام كل أسبوع على الأقل و ليس بشكل يومي و إلا قد تصاب بإحباط من التطور البطىء في بادىء الأمر فهذه العملية تدريجية كنمو أي عضو أو عضلة في الجس.
الإحماء
يوجد لدينا فيديو عن تمرين الإحماء و بعض التمارين التي سيتم ذكرها لاحقاً لكن لا يمكن وضعها في هذا البلوج او وضع وصلات لها لعدم مخالفة قوانين الموقع، سنحاول شرح تلك التمارين بالتفصيل:
ضع قماشة في مياه ساخنة ثم قم بعصرها بشدة لتتخلص من المياه الزائدة
ضع القماشة على بطنك لتتأكد من أن درجة حرارتها مناسبة
قم بلف القماشة حول القضيب كامل و بالذات منطقة الرأس سواء في وضع الإرتخاء أو الإنتصاب و ذلك لحبس الحرارة داخل القضيب و استمر في الإمساك بالقماشة الملفوفة حول القضيب بيدك لمدة 3-5 دقائق
قم بنزع القماشة و قم بتجفيف القضيب بقماشة أخرى جافة و ناعمة و بذلك تكون جاهز لبدء التمارين.
ملاحظات:
الإحماء مهم للغاية من أجل تحفيز القضيب على الإمتلاء بالدم قبل التمارين و كذلك لجعل جلد القضيب أنعم و قابل للشد.
كذلك يجب إستخدام اياً من الزيوت الآتية في التمارين لمساعدتها في تدفق المزيد من الدم و لجعل الجلد أكثر إستعداداً للتمدد (زيت فيتامين د، زيت الزيتون، فازلين، زيوت جلد الاطفال، زيوت الخضروات أو الزيوت المستخدمة في التدليك)
سنستعرض أول تمرين في البوست القادم ان شاء